Tuesday, December 29, 2009

أحداث اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة

29/12/2009

 

   حاول الجيش السعودي هذا اليوم الزحف على (مديرية شِدَا من محور الجَابِري) وبدأت المواجهات من بعد الفجر وحتى ظهر يومنا هذا، ثم توقف الزحف.

    وفي الساعة (2:00) بعد الظهر بدأت المواجهات مرة ثانية وحاول العدو تقديم آليات عسكرية بدون زحف بشري، وتم إحراق ثلاث آليات عسكرية وقد رفض الجنود الذين كانوا بداخلها الاستسلام بعد مناداتهم أكثر من مرة إلا أنهم رفضوا ذلك  فتم تفجير الآليات بما فيها.

   وحاول العدو مرة أخرى سحب الآليات المدمرة وبعون الله وفضله تم إحراق آلية عسكرية رابعة .

   وبعد عصر يومنا هذا حاول العدو وللمرة الثالثة التقدم نحو المنطقة ولكن بعون الله وتأييده أحرقت آلية عسكرية خامسة لينكسر بعدها الجيش السعودي بلا رجعة وغادر المنطقة.

 

   وفي (محافظة الجوف) شن الطيران اليمني (6) غارات جوية على (مديرية المَطَمَّة، ومنطقة حُصُون آل شِنَان، والجبل الأسود في الجوف).

 

   وفي (مديرية حرف سفيان) حاول العدو من بعد فجر يومنا هذا التقدم نحو المنطقة من أربع جهات هي :ـ

 

الجهة الأولى :ـ من جانب التَبَّة الحمراء وقد بدأت المواجهات من بعد الفجر حتى الساعة (9:30) صباحاً وبعون الله وتأييده انكسر الزحف تماما.

 

الجهة الثانية :ـ من اتجاه ذو سُلَيمَان وقد بدأت المواجهات من بعد الفجر وحتى الساعة (12:30) ظهراً وبعون الله وتأييده انكسر الزحف تماما.

 

الجهة الثالثة :ـ من اتجاه ذو القَحُوم وقد بدأت المواجهات من بعد الفجر وحتى الساعة (12:00) ظهراً وبعون الله وتأييده أنكسر الزحف ودمر خلاله دبابة وعطلت أخرى.

 

الجهة الرابعة :ـ ما بين قَرْن الدِمَم والخط الفرعي وقد بدأت المواجهات من بعد الفجر وحتى الساعة (12:20) ظهراً وبعون الله وتأييده أنكسر الزحف تماما.

 

   هذا وشن الطيران السعودي (13) غارة جوية على المناطق التالية : 

 (3) غارات جوية على (مديرية حرف سفيان) تركزت على (شرق قَرن قُحَيف، ومنطقة  بيت ضَبْعَان، ومنطقة المُرَبَّعَة).

 (7) غارات جوية على (قرية النَوعَة - مديرية ساقين) واستشهدت امرأة مسنة .

 (3) غارت جوية على سوق الطلح.

   وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي نهار هذا اليوم من قبل الجيش السعودي بـ (258) صاروخاً وتركز على ( جبال الدُخَّان والرُمَيح والمُدُود، ومنطقة الصَبَّة، ومديرية الملاحيط، ومنطقة المَرَوي) .

    فيما قصف الجيش السعودي (مديرية شِدَا محاذاة الجابري) بما يزيد عن (1180) صاروخاً وقذيفة.

ويتواصل القصف الصاروخي على (مديرية الملاحيط وشِدَا) حتى بداية مساء هذه الليلة .

 

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

12/ محرم / 1431هـ

No comments:

Post a Comment