Wednesday, January 6, 2010

أحداث اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة

7/1/2010

 

   لليوم الثالث على التوالي يحاول الجيش السعودي ومجاميع أخرى مستأجرة من جيش السلطة الزحف على (جبل الرميح) وبتغطية نارية كثيفة بالصواريخ وقذائف الدبابات والمدفعية.

    وفي صباح يومنا هذا بدأت المواجهات واستمرت حتى غروب الشمس وبعون الله وتوفيقه وتأييده تلقى المعتدي ضربات قاتلة وتم التصدي للزحف وانكسر بعد تدمير (3) آليات عسكرية وسقوط عشرات من القتلى.

 

   وفي (جبل المدود) يحاول الجيش السعودي التقدم لليوم الثاني على التوالي وبتغطية نارية مكثفة وبعون الله وتوفيقه تم التصدي للهجوم وتم تدمير دبابتين بعبوتين ناسفتين تدميراً كلياً بما فيهما وتراجع الزحف دون أن يحقق أي تقدم يذكر.

   فيما قامت طائرات الأباتشي منذ الصباح وحتى بعد الظهر بالتحليق المستمر على (مركز الجابري، وجبلي الرميح والمدود) وقصفت مناطق المواجهات بما يزيد عن (70) صاروخاً وبما لا يحصى عدده من الأعيرة الرشاشة الثقيلة.

   فيما قصف الجيش السعودي مناطق المواجهات قبل الزحف صباح اليوم وبعده بأكثر من (1480) صاروخاً بينها صواريخ إنشطارية ودخانية في محاولة يائسة لتحقيق أي تقدم يذكر.

 

   وفي ذات السياق قامت مجموعة المدفعية وصواريخ الكاتيوشا بقصف تجمع عسكري في (منطقة الخوبة) وبعون الله وتسديده كانت الضربات مسدده حيث تفرقت الجموع والتهمت النيران الموقع فيما شوهدت سيارات الإطفاء تهرع إلى الموقع وكذلك سيارات الإسعاف لعدة مرات.

 

  وفي (جبهة آل عقاب - محيط مدينة صعدة من الجهة الجنوبية) حاول جيش السلطة الزحف على المنطقة وفك الحصار المطبق على ما تبقى من الجزء الشرقى (لموقع الصمع العسكري)  المطل على (مدينة صعدة) وبعون الله وتوفيقه تم التصدي للزحف وتم تدمير سيارة عسكرية مدرعة ( حميضة ) وسقط العشرات من القتلى والجرحى ما زالت جثثهم ملقاة على الخط الرئيسي حتى الآن.

 

   وشن الطيران اليمني (5) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

غارة جوية واحدة على منطقة وادعة - قرية آل حجاج ودمر جراءها (3) منازل .

غارتان على حصون آل شنان – محافظة الجوف.

غارتان على منطقة فروة وسقوط (15) قتيلا و(4) جرحى في منزل المواطن / محمد مهدي أبو دحل وأخيه / صالح مهدي ابو دحل .

 

   كما شن الطيران السعودي (6) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

غارة واحدة على قرن التيس - مران .

(5) غارات على جبل المدود.

 

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

20/ محرم / 1431هـ

No comments:

Post a Comment